• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تجار الكرك يهددون بالاعتصام احتجاجا علي خسائرهم في مشروع سياحي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-27
1265
تجار الكرك يهددون بالاعتصام احتجاجا علي خسائرهم في مشروع سياحي

هدد ما يزيد على 250 تاجراً في مدينة الكرك خلال اجتماع عقد في غرفة تجارة الكرك باعتصام مفتوح ما لم تستجب الحكومة لمطالبهم وتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم جراء اعمال المشروع السياحي الثالث ونقل وسائط النقل العمومية الى خارج المدينة.

وقال رئيس الغرفة التجارية صبري الضلاعين: ان ما يؤرق التجار هو قانون المالكين والمستأجرين والاختلالات التي انتابت هذا القانون ودفعت باتجاه الضغط عليهم سواء في عمليات الاخلاء او مزاجية رفع الاجرة, خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.
ولفت الى ان المطالب تركز كذلك على اهمية استجابة الجهات المختصة لتنفيذ مشروع مجمع هزاع التجاري الذي يوفر مواقف ل¯ 185 سيارة ويساهم في الحد من الاختناقات المرورية داخل المدينة, اضافة الى اهمية تفعيل دور السياحة والاستفادة من ملايين الدنانير التي انفقت في هذا المجال من خلال بناء فندق سياحي يمكن السائح من الاقامة في الكرك ودفع عجلة الاقتصاد فيها.
وأشار الضلاعين الى ان المطالب تركز كذلك على عمليات الزام التجار بشمول العاملين غير الاردنيين بمظلة الضمان الاجتماعي وزيادة حجم الاعفاءات الضريبية على البضائع والسلع مراعاة لظروفهم الاقتصادية في هذه المنطقة النائية, اضافة الى المطالبة بإعادة باصات الاغوار الجنوبية الى موقفها وسط المدينة ورفع الظلم عن هذا القطاع الذي حل به جراء تنفيذ اعمال المشروع السياحي الثالث الذي شارف على الانتهاء ولم تكن الغرفة التجارية شريكاً في كيفية التنسيق لتنفيذ الاعمال.
وبين ان عملية نقل الدوائر الحكومية الى خارج المدينة اثر بشكل لا يقبل الشك على هذا القطاع وزاد من معاناته الاقتصادية مطالبا باعادة وسائط النقل العمومية المتوسطة العاملة على مختلف مناطق المحافظة الى شارع طلال وتنظيم عملها بواسطة الدور ليتسنى للراكب قضاء احتياجاته من المدينة بسهولة ويسر ويساهم في التخفيف عليه من اجور التنقلات بواسطة السرفيس.
ولفت الى ضرورة الاسراع في ايجاد مواقف للسيارات وفتح بنك في الاغوار الجنوبية وإيجاد مصانع جديدة في الكرك ومطالبة الشركات الكبرى بشراء احتياجاتها من السوق المحلي في الكرك وزيادة حجم فرص العمل فيها من ابناء المحافظة.
ووعد الضلاعين بنقل كافة هذه المطالب الى الحكومة ممثلة برئيسها الدكتور معروف البخيت لايجاد الحلول الملائمة, لها والتي من شأنها تمكين القطاع التجاري من اداء دوره في خدمة الاقتصاد الوطني والتخفيف ما امكن من الخسائر المتعاقبة التي حلت بالعاملين على هذا القطاع.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

سياج المجالي27-03-2011

الامر المستغرب بالتجار ان الجميع علم بالتأخير بالتنفيذ 00وبالفشل من اقامته من خلال اعتداء المشروع على الطرق والمواطنين وتدمير الكرك 00وهم صامتون كأهل القبور 00والان اجدكم تصعدون وبالماضي
تطبيل وتسحيج لحميدان ومشروعه الكارثي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.