• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وثائق تهدد بنسف نتائج انتخابات رئاسة البرلمان ..!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-10-27
1777
وثائق تهدد بنسف نتائج انتخابات رئاسة البرلمان ..!

 يبدو ان الوثائق التي تقدم بها الدكتور سعيد الرواجفة من مدينة مادبا قد تنسف نتائج انتخابات رئاسة مجلس النواب والمكتب الدائم في حال تم الاعتماد عليها من قبل رئيس الوزراء عون الخصاونة.

الدكتور الرواجفة اتصل بـ رم وابلغها بانه تقدم بوثائق الى مكتب رئيس الوزراء تفيد وتؤكد بان كل من النائبين محمد الشوابكه وبرجس الازايده يحملان جنسيات اخرى بجانب الجنسيه الاردنيه وهو ما يتعارض مع المادة 74 من الدستور على حد تعبيره.
وتحظر هذه المادة تولي اي شخص يحمل جنسية اخرى الى جانب الاردنية منصب وزير او ما يعادله بالمرتبة والراتب او ان يكون عضوا في مجلس الامة بشقيه الاعيان والنواب.
وقال الدكتور الرواجفة في مكالمته الهاتفية مع رم ان مكتب رئيس الوزراء وعد باستدعاء النائبين المذكورين للوقوف على البينات المقدمة والنظر فيها لاتخاذ الاجراءات الضروريه في اسقاطهم من عضوية مجلس النواب في حال ثبوت حملهما للجنسيات الاخرى وفق ما افاد به.
واضاف انه  قدم ذات البينات لرئاسة مجلس النواب ولم يتخذ فيها اي اجراء يذكر لكون مجلس النواب هو المعني بالامر مما حذا به ان يتوجه بالشكوى  الى رئيس الوزراء.
ويشار الى انه في حال ثبوت صحة الوثائق فان اي نائب يستطيع الطعن بنتائج انتخابات مجلس النواب التي تقدم فيها النائب المخضرم عبد الكريم الدغمي على منافسه النائب عاطف الطراونة بفارق صوت واحد وبواقع 59 مقابل 58 صوتا.
وقالت مصادر قانونية لـ رم انه في حال ثبتت صحة تلك الوثائق وسقطت العضوية عن النائبين الشوابكة والازايدة فان الطعن في نتائج انتخابات مجلس النواب يصبح في مكانه لان تصويتهما لصالح احد المرشحين لرئاسة المجلس كان غير دستوري اضافة الى ان صوتيهما مرجحان في نتائج التصويت.
واضافت ان النائبين الذين تقدما باقرار انهما لا يحملان جنسيات اخرى الى جانب الاردنية ستترتب عليهما مسؤولية قانونية وفق الدستور في حال ثبتت صحة تلك الوثائق لانهما انتهكا حرمة الدستور لتقديمها معلومات مغلوطة خلاف الحقيقة.
وكالة رم

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مخيم سوف/جرش29-10-2011

يجب احترام الدستور وعدم المراهنة على عدم قدرة الحكومة على كشف حاملي الجنسية الثانية
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

محمد29-10-2011

وكمان عماد بني يونس لواء الكوره
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

تشيكي27-10-2011

ونائبنا في جرش /سوف يحمل الجنسية التشيك .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.