• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انسحاب المعلمين من اجتماع وزاري ضم طوقان والدحيات والخوالدة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-31
1835
انسحاب المعلمين من اجتماع وزاري ضم طوقان والدحيات والخوالدة

 انسحبت مساء الأحد، لجان المعلمين الرئيسية الثلاث ( اللجنة الوطنية، لجنة معلمي الأردن، لجنة عمان الحرة) من لقاء تفاوضي مع الحكومة عقد برعاية مجلس النواب، في محاولة لمنع الإضراب الذي سينفذه المعلمون مع بداية الفصل الدراسي الثاني.


وقال رئيس لجنة معلمي الأردن، الأستاذ سلطان البطاينة، إن اللقاء حضره ممثلون عن لجان المعلمين، إضافة إلى معلمين مستقلين، ومن جانب الحكومة حضر كل من وزير التربية والتعليم عيد الدحيات، ووزير المالية أمية طوقان، ووزير تطوير القطاع العام خليف الخوالدة .


وأضاف البطاينة ، إن وزير تطوير القطاع العام خليف الخوالدة، أكد خلال اللقاء أن مطالب المعلمين لا يمكن أن تتحقق، مشيرا إلى أنها ستكلف خزينة الدولة نحو 72 مليون دينار، وهو ما اعتبره البطاينة مخالف لم تحدث به الخوالدة سابقا حين أكد أنها ستكلف 36 مليون دينار .


ولفت البطاينة إلى أن المعلمين أعادوا ذكر مطالبهم التي باتت معروفة للجميع خلال اللقاء، حتى لا يبقى حجة للنواب أو أي من أعضاء الحكومة بعدم الإلمام بها، ومع ذلك فقد أبدى ممثلو الحكومة عدم الجدية في التعامل مع حراك المعلمين الذي مضى عليه نحو 30 يوما .


وقال البطاينة، إن موعد الإضراب الذي أعلنت عنه لجان المعلمين، وسيبدأ يوم 6/ شباط المقبل ـ أي بداية الفصل الدراسي الثاني ـ، لا رجعة عنه، وسيبقى مفتوحا حتى تتحقق المطالب المتمثلة بإقرار المكرمة الملكية السامية برفع علاوة التعليم لتصبح 100% من الراتب الأساسي الجديد، وإقرار علاوة الإشراف، وعلاوات صعوبة العمل والعلاوات الأخرى .


يذكر أن المعلمين نفذوا عدة فعاليات احتجاجية، مع دخول نظام هيكلة رواتب القطاع العم حيز التنفيذ مطلع العام الحالي، وذلك بعد أن ظهرت فوارق ليست في صالح المعلم مع نظام الرواتب الجديد، وخاصة ما وصفوه تعدي الحكومة على مكرمة المئة بالمئة الملكية للمعلمين، بحجة الهيكلة.
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

قرفان05-02-2012

كل واحد ببلد اللهم نفسي الله يكفينا شر الي جاي وجه كالحة وقلوب سوده مستكثرين على المعلمين زيادة بتساوي ربع الي سرقه واحد نذل من خزينة الدوله عيني عينك اشي بخزي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

من الاخر03-02-2012

انا متاكد يا صاحب التعلق انك مش مدرس ولا بتعرف شو التعليم مع اني والله انا مش مدرس بس يعني هيك برايك الحل انا بعتقد الي لازم يروح هو انت لانك مش مع الاغلبيه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن02-02-2012

خلي المعلمين يفتحو مجال للشباب الجدد بلاش من القدام
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

معلم نشيط01-02-2012

المعلمين الذين انسحبو في بدلاً عنهم في ديوان الخدمة المدنية مليان على قفه مين يشيل ولكن اجراءات الوزير غبييه مع احترامي لمعالي لا يوجد اجراءات فورية بانهاء خدمات وتعيينات جديدة مثل الشوال جالس على الكرسي وينك يا معالي الاستاذ الدكتور عبدالسلام العبادي تتخذ اجراء
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.