• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ترجيح تخصيص 15 مقعداً للقائمة النسبية بقانون الانتخاب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-16
1005
ترجيح تخصيص 15 مقعداً للقائمة النسبية بقانون الانتخاب

 كشف مصدر رسمي عن نية الحكومة تخصيص 15 مقعداً نيابياً في مشروع قانون الانتخاب المقبل، للقائمة النسبية، نافياً أن يكون تم استبعادها بالكامل.

وقال المصدر إن مسودة المشروع لا زالت بين يدي اللجنة الوزارية المختصة، تتضمن تخصيص مقاعد على مستوى الدوائر الانتخابية بواقع صوتين أو 3 أصوات للناخب الواحد.

وقال إن المسودة أقرت مبدأياً تخصيص 15 مقعداً في مجلس النواب الذي يتوقع رفع عدد أعضائه إلى 140، على أساس القائمة النسبية.
ولم يستبعد المصدر إمكانية إجراء تغييرات على المسودة في أي وقت.

وأشار إلى أنه لم يتم البت بعد فيما إذا كانت القائمة مفتوحة أم مغلقة، لافتاً إلى أن الحكومة تدرس رفع مقاعد الكوتا النسائية في المجلس كذلك.

وأكد أن المسودة لم تغادر الأيدي الحكومية بعد لتصل إلى ديوان التشريع والرأي، خلافاً لما تم ذكره في السابق، مما يؤشر على تأخر نسبي بتوقيت إقرار القانون في مجلس الوزراء وإرساله لمجلس النواب.

ومن المقرر أن يصل مشروع قانون الانتخاب إلى مجلس النواب في آذار الحالي، بحسب إعلان رئيس الوزراء عون الخصاونة في بيان الثقة بحكومته.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.