• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الدعوة لإعادة دراسة قانون المالكين والمستأجرين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-11
945
الدعوة لإعادة دراسة قانون المالكين والمستأجرين

  دعت جمعية حماية المستأجرين الحكومة لإعادة دراسة قانون المالكين والمستأجرين الجديد وادخال تعديلات خاصة ما يتعلق منها بالمواد (5 ) و (7 ) و (19 ) .

وقال الناطق الاعلامي باسم الجمعية محمد الكيلاني في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة ان الحكومة السابقة وعدت بدراسة القانون وايجاد الية جديدة لتعديله بالتعاون مع مجلس النواب، مؤكدا ان القانون يخل بالتزامات الأردن الدولية بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان.

ونوه الكيلاني الى أن غالبية المستأجرين القدامى هم من ذوي الدخل المحدود والمتدني ولا يستطيعون تحمل أعباء إضافية لتسوية اوضاعهم مع المالكين ودفع رسوم المحاكم وأجور الخبراء والمصاريف وأتعاب المحاماة.

واشار الى ضرورة وضع نسب مئوية محسوبة من آخر زيادة قانونية دفعها المستأجر عام الفين كون الزيادات التي فرضها القانون رقم 17لسنة 2009 كانت مجحفة بحق المستأجر لإحتسابها للأجرة بأثر رجعي وتراكمي منذ تاريخ بدء الإجارة، كما جاء القانون الحالي رقم 22 لسنة2011 وألغاها، ونص على تقدير أجر المثل في موقع العقار بدلآ منها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.