• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

برامج الدكتوراه تعود لأقسام كلية العلوم في الأردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-25
1532
برامج الدكتوراه تعود لأقسام كلية العلوم في الأردنية

  قال عميد كلية العلوم في الجامعة الاردنية الدكتور فؤاد كتانة إن الكلية بصدد إعادة فتح باب القبول في برامج الدكتوراة في اقسام الكلية كافة.

 
واضاف الدكتور كتانة خلال حفل تخريج كوكبة من طلبة الكلية ان هذا القرار جاء انسجاما مع توجهات الجامعة بالتوسع في الدراسات العليا واعداد كوادر مؤهلة ودعم مسيرة البحث العلمي .
 
واشار إلى أن الإحصائيات المنشورة على الموقع الالكتروني لقاعدة البيانات العالمية الشهيرة "ويب اوف نوليدج إيسي"، أن سبعة ضمن أول عشرة باحثين الاكثر انتاجا لبحوث علمية منشورة باسم الجامعة الاردنية في مجلات عالمية متعددة هم اعضاء هيئة تدريس من الكلية .
 
وبين أن الكلية استطاعت نشر أكثر من 300 بحث علمي العام الماضي فضلا عن حصولها على المركز الاول في اولمبياد الرياضيات لطلبة البكالوريوس على المستوى العالم العربي .
 
واكد ان الكلية عملت على تحديث وتطوير خططها الدراسية الى جانب تزويد مختبراتها باجهزة بحثية متقدمة .
 
وسلم كتانة الشهادات لخريجي الفوج البالغ عددهم 257 .
 
وعلى صعيد آخر خرجت كلية الزراعة الفوج الاول من طلبة تخصص انتاج وتنسيق المواقع.
 
واشار عميد الكلية الدكتور عمر الكفاوين إلى أن إنشاء هذا التخصص جاء لرفد المؤسسات خصوصا أمانة عمان الكبرى والبلديات بكوادر مؤهلة لديها القدرة على تصميم الحدائق والمتنزهات التي تعتبر متنفسا حقيقيا ولدورها في جماليات الميادين والساحات والشوارع في العاصمة والمدن والمحافظة على البيئة .
 
وكشف الدكتور كفاوين خلال الاحتفال بتخريج طلبة الكلية لهذا العام عن نية الكلية إنشاء برنامج ماجستير تقنيات وانتاج الزيتون، اضافة الى انشاء برنامج ماجستير الزراعة العضوية بدءا العام الجامعي المقبل .
 
واكد ان الكلية انجزت مجموعة من الابحاث العلمية وتلقت دعما ماليا من الولايات المتحدة الاميركية ودول الاتحاد الاوروبي زادت عن مليون دينار ما يدل على جودة البحث العلمي الزراعي الذي تقوم به الكلية .
 
وسلم الدكتور الكفاوين الشهادات لخريجي الفوج .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

سوسو26-06-2012

الجامعة الاردنية فتحت باب الدكتورة ام لا فالخريجين الجدد جالسين في البيت والكبار في السن مسيطرين عليها فالذي بدا يدرس في سنة الخمسين ما زال يدرس وهو على العكازة فلماذا الدكتوراة للجدد ما دام لا يوجد تغير
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.