• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

30 ألف عامل وافد يشغلون 50 ألف فرصة عمل في العقبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-26
829
30 ألف عامل وافد يشغلون 50 ألف فرصة عمل في العقبة

 أكدت مصادر رسمية مطلعة ومصادر أهلية متابعة عن قرب بان العدد الحقيقي للعمالة الوافدة في محافظة العقبة ومنطقتها الاقتصادية الخاصة يتجاوز 30 ألف عامل يشغلون نحو 50 ألف فرصة عمل في اشارة الى ان شريحة واسعة من هذا العدد يشغلون من ( 1 -3 ) فرص عمل اضافة الى احتكار مهن محددة باتت مغلقة على ابناء الوطن.

من جهة أخرى أفادت سجلات مديرية العمل أن نحو 15 ألف عامل وافد يعملون في القطاعين العام والخاص في محافظة العقبة ومنطقتها الاقتصادية الخاصة.

ورغم وجود مشروع المنطقة الخاصة الذي يعتبر حلا لمشكلتي الفقر والبطالة من أهم وابرز مسوغات قيامها عام 2001 اضافة الى إنشاء صندوق تنمية المحافظات وتركيز التوجيهات الملكية على احلال العمالة المحلية مكان الوافدة (من مختلف الجنسيات) دفع بممثلي الفعاليات الشعبية والاهلية في محافظة العقبة الى قرع جرس الانذار اخيرا محذرين من تفاقم مشكلة تفشي البطالة بين أبناء محافظة العقبة وعشوائية سوق العمل وضياع الفرص على الباحثين عن العمل من ابناء الوطن، ودعوا الى ضرورة دراسة الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والأمنية التي ستكبد البلد تكاليف باهظة جدا إذا ما استمرت (حسبهم) الفوضى العارمة وانفلات سوق العمل في العقبة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.