• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ذو شاب توفي بسبب "رضّة" يبدأون بمقاضاة مستشفى "حمزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-08
1879
ذو شاب توفي بسبب

 قدم ذو الشاب محمود الريس (19 عاما) شكوى لدى المدعي العام ضد مستشفى الأمير حمزة متهمين إياه بالتسبب بوفاته.

وكان الشاب المتوفى قد اخل إلى المستشفى بسبب "رضه" في قدمه وخرج منه متوفياً, بسبب الإهمال الطبي, بحسب تأكيد ذويه.

وفي التفاصيل تواصل شقيق المتوفى أيمن الريس وسرد قصة وفاة محمود, مشيراً إلى انه راجع المستشفى السبت 23/6/2012 بعد أن سقط عن ارتفاع مترين تقريباً, فاخبره الأطباء بأنه يعاني من "رضّه" في قدمه وأعطوه الأدوية اللازمة وعاد إلى البيت في حي العبداللات بماركا الشمالية.

وتابع:"يوم الثلاثاء 26/6/2012 بدأ محمود يعاني من القيء و الإسهال، و لدى عرضه على أطباء المستشفى مرّة أخرى، عادوا ليطمئنونا بأنها مجرّد رضّة و أن القيء و الإسهال أعراض جانبية فقط، و (احتياطا) قاموا بعمل جبيرة لرجله".

يوم الجمعة 29/6/2012، لاحظ ذو الشاب تدهور في صحة ابنهم فعرضوه على طبيب خاص أكد لهم بأن محمود يعاني من تسمم في الأمعاء ويجب نقله إلى المستشفى".

وفي يوم الأحد 1/7/2012 توجه ذو الريس برفقة ابنهم إلى مستشفى الأمير حمزة ومعهم التقرير الطبي من الطبيب الخاص الذي "لم تكلف الطبيبة المناوبة نفسها الإطلاع عليه واكتفت, بإعطائه عدداً من الأدوية و حرمته من شرب الماء (عشان ما يستفرغ), وكتبت له خروج من المستشفى بذات اليوم".

ويتابع شقيق الشاب:"في صباح اليوم التالي الاثنين 2/7/2012 استيقظت والدتي لتجد محمود فاقداً للوعي و يعاني من درجة حرارة مرتفعة جداً، على الفور اتصلت بالدفاع المدني الذي حضر و قام بنقله مرة رابعة لنفس المستشفى ليدخل قسم الباطنية، حيث طلبوا تحليل عيّنات ليكتشفوا أن الكلى توقّفت عن العمل، وفي المساء تم نقله إلى قسم العناية الحثيثة، حيث قاموا بفك الجبيرة ليجدوا أن رجل محمود (متفحّمة) واكتشفوا أنه يعاني من تضخم في الكبد و الطحال، بالإضافة إلى تسمم دم و قصور في الكلى و هبوط حاد في الضغط".

في صباح اليوم الثلاثاء 3/7/2012 توقّف قلب محمود عن العمل، وبعد ساعة من محاولات الإنعاش أبلغ الأطباء ذويه بأن ابنهم مات سريرياً، و عند الظهيرة أعلنوا وفاته.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اسماعيل علعالي08-07-2012

رحمه الله والهم ذويه الصبر على ما اصابهم _لكن تسعق وتصاب بالانهيار عندما ترى طبيب كان من اقل درجات الطلاب في المدرسه ومعدله اقل من 65 خريج الدول تعبانه علميا واخلاقيا يعالج ذويك والمستشفى بحطوه بالطوارى لمين بدك تشكي_الي معه قرش بسوى قرش وبحصل على افضل الاطباء_‏ انا بسميهم ميكانيكي بشري لما بقعد يتحزر شو بده يعمل للمريض
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ابو محمد08-07-2012

رحمه الله رحمة واسعة وصبر الله ذويه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

عبدالله08-07-2012

الإنسان أغلى ما نملك . . . !!!!

لو كان أخو واحد فيكم أو ابنه . .. الله لا يسامح كل مسؤول بهالبلد ساكت عن هالظلم وغيره وفي مثلك يا محمود مثااااايل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مجيد اخو المرحوم08-07-2012

و الله لن اسكت عن حقك يا محمود و رب العزة لاكافح حتى يعاقب كل المسؤولين داخل المستشفى ليس لارجعاك للحياه فقدرك محتوم و اجلك انتهى و نحن راضون و الحمد لله و لكن لشباب الاردن الذين سيراجعون هذه المستشفيات و سيتلقون نفس المعاملة و البطئ و التلكك و الامبالاة و الله معنا و لن نتوقف
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.