• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لا تخفيض لمعدلات قبول الجامعات وامتحان الكفاءة الجامعية يطبق بعد سنتين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-17
1408
لا تخفيض لمعدلات قبول الجامعات وامتحان الكفاءة الجامعية يطبق بعد سنتين

 

اكدت مصادر مطلعةان رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي د بشير الزعبي دعا رؤساء الجامعات الخاصة الى عدم بحث قضية تخفيض معدلات القبول اي الابقاء على المعدلات الحالية دون رفع او تخفيض للعام الجامعي المقبل وذلك من اجل مزيد من الحفاظ على مخرجات التعليم العالي وضبط الجودة معتبرا ان تخفيض المعدلات سيؤدي الى الاساءة لمستوى الخريجين وتخفيض مستوى الجامعات والخريجين ..

 

وكشفت المصادر بعد انتهاء اللقاء الذي انتهت تفاصيله قبل قليل ان رئيس الهيئة د الزعبي لم يخف سرا وهو يؤكد ان امتحان الكفاءة الجامعية سيطبق على كافة الخريجين من الجامعات الرسمية والخاصة بعد سنتين 2013-2014 وسيكون ضابطا وموجها للجودة لكافة الجامعات الاردنية الرسمية منها والخاصة .

 

ووعد الزعبي رؤساء الجامعات الخاصة ان معايير الاعتماد ستطبق على الجامعات الرسمية خلال فترة قصيرة لتطبق العدالة ويتم تحقيقها بين القطاع الجامعي الخاص والرسمي كما وعدهم بتعديل بعض معايير الاعتماد التي تطبق عليهم وذلك للتخفيف عليهم وفتح مساحة للتحرك ..

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عبدالله17-07-2012

اللي بسمع ، كأنه آينشتاين خرج من عندنا ، ياخي روجوا حلوا العنف الجامعي والله انها موجامعات ، نص جامعة بتركيا بتسوى كل الجامعات ، عندما تقدمت لامتحان التقييم في جامعة الشرق الاوسط في تركيا فعلا كان كابوس بس الحمدلله تمكنت من اجتيازه بعد المرة الثانية لانه بالفعل غربال ويجعل كل من فيها يستحق اسم طالب جامعي بجدارة من بداية الدخول من جد و كفاءة وتقدير لما هو مقبل اليه.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.