• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اليوم هو الذكرى السابعة لتفجيرات عمان .. صور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-09
1053
اليوم هو الذكرى السابعة لتفجيرات عمان .. صور

  يصادف تاريخ اليوم الجمعة  9-11-2012  الذكرى السابعة  لتفجيرات عمان التي وقعت في يوم الاربعاء الأسود 9-11-2005 حيث فجع الاردنيون مساء ذاك اليوم بثلاث عمليات تفجير إرهابية في عاصمتنا الحبيبة عمان باستخدام أحزمة ناسفة راح ضحيتها ما يوازي 57 قتيل وما يزيد على 120 جريح وتبنى تنظيم القاعدة مسؤولية التفجيرات  باعلان نشرة على شبكة الانترنت في اليوم التالي 

 
 واستهدفت العمليات الآثمة  ثلاث فنادق تقع في وسط العاصمة عمان حيث وقع أولها في تمام الساعة التاسعة والنصف في التوقيت المحلي لمدينة عمان في مدخل فندق الراديسون ساس، ثم ضرب الثاني فندق حياة عمان ثم بعدها بدقائق تم استهداف فندق دايز إن.
 
وبالحديث عن تفجيرات عمان  يستدعينا استذكار استشهاد المخرج العالمي مصطفى العقاد صاحب فيلم الرسالة والذي قضى نحبه في التفجيرات هو وابنته اضافة الى مصابين وجرحى.
 
يذكر ان تنظيم القاعدة حاول تكرار فعلته مرة ثانية بعد 7 سنين  من العملية الاولى وبنفس الطريقة والاسلوب  واستهداف مناطق اكثر حيوية في عمان ومحافظات في المملكة حيث احبطت دائرة المخابرات العامة  قبل اسابيع مخططا إرهابيا، حاولت تنفيذه مجموعة تكفيرية مرتبطة بفكر تنظيم القاعدة قدمت من سوريا والتي تشهد اضرابات وفوضى امنية منذ 18 شهرا و ضمت المجموعة الارهابية  11 عنصرا تحت مسمى عملية (9-11 الثانية) نسبة إلى تفجيرات فنادق عمان عام 2005.
 
ستمضي السنوات تليها السنوات وستبقى هذه الحادثة ذكرى مؤلمة محفورة في قلب كل مواطن اردني .و تتقدم  كرامة بخالص التعزية والمواساة  لأهالي الشهداء وكل الاردنيين الذين سيبقوا  يستذكرون هذا اليوم بكل الم وحسرة ونسأل الله  العلي القدير ان يمنحنا ويمنحهم الامن والسلام والوحدة .
 
حفظ الله الاردن  قيادة ًوشعباً من كل مكروه
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.