• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التوقع بالأفراج عن محكومي قضية المصفاة 27 الشهر الجاري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-09
882
التوقع بالأفراج عن محكومي قضية المصفاة 27 الشهر الجاري

 تنوي محكمة امن الدولة الافراج عن رئيس مجلس إدارة المصفاة السابق عادل القضاة ومديرها التنفيذي السابق أحمد الرفاعي والمستشار الاقتصادي السابق في رئاسة الوزراء محمد الرواشدة ورجل الأعمال خالد شاهين لأنتهاء محكوميتهم في السابع والعشرين من الشهر الجاري والذين قد اوقفوا على خلفية قضية البترول ،بعد دفعهم لمالية محكمة امن الدولة 140 دينار هي رسوم محكمة،وذلك تمهيدا للأفراج ، والحكم عليهم بالأشغال الشاقة المؤقتة ثلاث سنوات.
 
وكانت محمكة التمييز ايدت قرار محكمة امن الدولة بالقضية المعروفة باسم قضية توسعة مصفاة البترول والمتهم فيها كل من رجل الاعمال خالد شاهين وعادل القضاه واحمد الرفاعي ومحمد الرواشدة وبذلك اصبح القرار قطعيا ومبرما.
 
يذكر ان محكمة امن الدولة اصدرت في تموز الماضي احكامها بحق المتهمين الاربعة بقضية عطاء توسعة شركة مصفاة البترول وهم (رئيس مجلس إدارة المصفاة السابق عادل القضاة، ومديرها التنفيذي السابق أحمد الرفاعي ، والمستشار الاقتصادي في رئاسة الوزراء محمد الرواشدة ، ورجل الأعمال خالد شاهين) بوضع كل منهم بالأشغال الشاقة المؤقتة ثلاث سنوات ،وذلك على خلفية اجراءات استقطاب الشريك الاستراتيجي لمشروع التوسعة الرابع في المصفاة.
 
وقررت المحكمة عزل المتهمين القضاة والرفاعي والرواشدة من وظائفهم ، مثلما قررت تركهم احرارا لحين اكتساب القرار الدرجة القطعية من محكمة التمييز ، وتتعلق التهم المسندة للمتهمين بعطاء سابق للمشروع الرابع لتوسعة مصفاة البترول والبالغة قيمته 1ر2مليار دينار.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.