• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مجلس التربية يتراجع عن قراره بعدم احتساب مواد فـي معدل «التوجيهي»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-28
1743
مجلس التربية يتراجع عن قراره بعدم احتساب مواد فـي معدل «التوجيهي»

قرر مجلس التربية والتعليم، خلال جلسته التي عقدها امس برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، إلغاء قرار يكتفي بالنجاح في بعض المباحث وعدم ادخالها في حساب معدل الطالب في التوجيهي.

وكان القرار الملغي يكتفى بوضع كلمة ناجح في كشف علامات الطالب أمام مباحث (الحاسوب لجميع فروع التعليم، الرياضيات للفروع (الأدبي، الإدارة المعلوماتية، الشرعي، التعليم الصحي، وفروع التعليم المهني)، علوم الأرض والبيئة للفرع العلمي.
غير ان قرار الالغاء اعاد الوضع الى ما كان عليه سابقا.
كما قرر المجلس البدء بتطبيق قرار إعادة النظر بالخطة الدراسية لمسار التعليم الصحي القاضي باختيار مادتين من المواد التخصصية الأربعة ، اعتبارا من بداية العام الدراسي 2010 -2011، تلافيا لإرباك العديد من الطلبة الذين اختاروا المباحث الاختيارية في الصف الأول الثانوي من العام الدراسي الماضي.
وبين الدكتور المعاني أن هذا التعديل على القرارين جاء استجابة للتغذية الراجعة للوزارة من تربويين مختصين ومعلمين وطلبة وأساتذة جامعات، وبعد لقاء وزير التربية والتعليم مؤخرا بممثلين لمجلس نقابة الجيولوجيين الذين شرحوا الأثر المترتب على اتخاذ هذا القرار.
وأبقى المجلس على قراره السابق المتعلق بالسماح للطالب الناجح في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة التوجيهي أن يعيد مادة أو مادتين على الأكثر لأغراض رفع المعدل ولمرة واحدة فقط وذلك لطلبة العام 2009 فما بعد ويتم ذلك في الدورات الصيفية فقط ، وقراره المتعلق باعتبار الطالب ناجحا في المباحث ذات المستويين (لا يعتبر كل منهما مبحثا مستقلا) إذا كان مجموع علامتيه فيهما 50 % من النهاية العظمى للعلامة.
وعرض الدكتور المعاني، خلال الجلسة، ورقة عمل حول امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة تتضمن أفكارا لتطوير أسس القبول الجامعي، مضيفا أنه وبعد نقاش مستفيض وافق المجلس على طرح المشروع على المواطنين والمختصين والتربويين والمهتمين لإبداء الرأي فيه على موقع الوزارة المتعلق بنفس الموضوع وعنوانه www.newtawjihi.jo ، وذلك لاستقطاب الآراء والتعليقات والأفكار المتعلقة بالتطوير ومن ثم ليصار لعرض المشروع على مؤتمر مختص للنظر فيه قبل إقراره.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.