• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

25 معلما أمريكيا يدرّسون طلبتنا في مدارس وزارة التربية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-29
1382
25 معلما أمريكيا يدرّسون طلبتنا في مدارس وزارة التربية

يعمل في مدارس وزارة التربية والتعليم 25 معلما ومعلمة أميركيين بشكل تطوعي، يقدمون الخدمات للمدرسين والمدراء والطلبة ضعاف التحصيل.

ويتوزع هؤلاء المدرسون في ست محافظات، بواقع 5 معلمين في محافظة عجلون، ستة في محافظة الكرك، وخمسة في معان، واثنان في جرش، واثنان في إربد.
 
جاء ذالك في رد وزير التربية والتعليم السابق تيسير النعيمي على سؤال لعضو كتلة نواب جبهة العمل الإسلامي النائب محمد القضاة، حول أعداد المعلمين الأمريكان في مدارس وزارة التربية.
 
وحول الهدف من وجود هؤلاء المدرسين في مدارس الوزارة، أشار الوزير السابق في رده إلى أن "المعلمين المتطوعين يقومون بتقديم الدعم والمساعدة للمعلمين الأردنيين في تلك المدارس في مجال أساليب تدريس مهارات اللغة الإنجليزية وتقويمها "والعمل مع الطلبة ضعاف التحصيل".
 
وبالنسبة للتكلفة المالية التي تتحملها الوزارة قال الوزير: "لا تتحمل الحكومة الأردنية أو وزارة التربية والتعليم أي تكاليف لقاء عملهم التطوعي، وتتولى الحكومة الأمريكية دفع رواتبهم والنفقات الأخرى".
 
مشيرا إلى أنه "لا يوجد أي جنسيات أجنبية أخرى تعمل في مدارس وزارة التربية، علما بأن البرنامج قد بدأ تنفيذه في مدارس الوزارة منذ عام 1997". السبيل
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.