• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تجاوزات مالية وادارية في نقابة المعلمين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-09
1200
تجاوزات مالية وادارية في نقابة المعلمين

 كشفت مصادر مطلعة في نقابة المعلمين عن وقوع تجاوزات مالية وادارية في النقابة التي يسيطر الاخوان المسلمون على غالبية مقاعد مجلس ادارتها, وفق ما ذكرت صحيفة الرأي الاردنية اليوم الثلاثاء.

 

ونقلت الرأي عن مصادر لم تسمها ان من بين هذه التجاوزات قيام عضو في مجلس النقابة باستخدام سيارة نقل (بك اب) تملكها النقابة لقضاء مصالحه الشخصية الى جانب قيامه مع عضو اخر باستغلال مرافق النقابة والمبيت فيها دون ان يستدعي العمل المطلوب منهما ذلك.
 
 
كما نقلت الراي عن  المصادر ذاتها ان عضوا اخر في مجلس النقابة يقوم باستخدام سيارة من نوع بيجو عائدة للنقابة لاغراضه الشخصية. واشارت المصادر الى ان معظم اعضاء مجلس النقابة متغيبون عن اعمالهم في وزارة التربية والتعليم منذ سنة تقريبا بحجة التفرغ لاعمال النقابة علما ان القانون لا يتيح لهم التفرغ الامر الذي يعتبر تغيبهم مخالفا لاحكام نظام الخدمة المدنية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

باسل سنقرط12-04-2013

ما هو الفساد:-
الفساد :- أن تخالف القوانين والأنظمة والتعليمات المتعلقة بك وبدائرتك وما يرتبط بهم، وأخذ القرارات الإدارية والمالية غير الصائبة ، سواء مقصودة ومتعمدة أو غير مقصودة وغير متعمدة،
وبمقدار المخالفات تزداد نسبة الفساد سواء المقصود أو غير المقصود.
وهذا يعتمد على أثر المخالفة فإذا كانت المخالفة والتجاوز غير مؤثر وغير جوهري وغير مضلل وغير جسيم ، فيمكن معالجته وتصويبه وتعديله، وينتهي الأمر.
أما إذا كان الخطأ والتجاوزات للأنظمة والتعليمات والقوانين جوهرية ومؤثرة وجسيمة ومضللة، وفي هذه الحالة يجب معاقبة الإدارة وهنا هو المجلس(مجلس النقابة) وفق قانون النقابة والذي يجب أن يقوم بتطبيق هذا هم جهتين:- 1- الهيئة المركزية وهذا مستحيل لأنهم طيف واحد ، أ 2- القضاء والجهات الرسمية وأهمها رئاسة الوزراء ووزارة التربية والتعفليم (إذا أرادوا مصلحة المعلم) وفق المادتين 30 و27 من قانون نقابة المعلمين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مامون09-04-2013

شكرا على الخدمات
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.