• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اخبار العراب ( 30 )

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-14
1644
اخبار العراب (  30 )

 

 *يجري الحديث بلا أي تأكيدات عن قمة أردنية قطرية بين العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سوف تعقد على هامش زيارتيهما الى العاصمة الأميركية واشنطن، حيث سيلتقيان في العشر الأواخر من هذا الشهر كلا على حدة الرئيس الأميركي باراك أوباما، علما أن العلاقات بين عمّان والدوحة ليست على ما يرام منذ سنوات عدة.


*خلافا لشكوكه وتقليبه لخيارات صعبة بشأن معركة الثقة بحكومته من قبل مجلس النواب الأردني، فقد بدا الرئيس الدكتور عبدالله النسور مرتاحا للتحضيرات بشأن إمتحان الثقة، وقد تنفس الصعداء مع تأكيد مجساته السياسية أن ثقة البرلمان قد باتت في جيبه ولو بالحد الأدنى من الأصوات.


*لوحظ أن الحليف السياسي العراقي السابق للأردن رئيس وزراء العراق الأسبق أياد علاوي يجابه أزمة على صعيد تسويق نفسه أمام القيادات السياسية الأردنية، إذ لوحظ أن طلبه لزيارة الأردن ولقاء مسؤولين أردنيين كبار، جوبه بالتجاهل، وهو أمر تفسره مصادر أردنية بأنه رغبة سياسية أردنية بعدم التورط بتحالفات غير مجدية مع ساسة عراقيين.

أكدت مصادر نيابيه شديدة الإطلاع أن شقيق وزير الداخلية حسين هزاع المجالي ، النائب أمجد هزاع المجالي رئيس حزب الجبهة الاردنية الموحده  ــ والذي يترأس كتلة الوعد الحر والمكونه من 19 نائب - يفكّر جديا بإتخاذ قرار بحجب الثقة عن حكومة عبد الله النسور . 


* اعلن النائب عبد الهادي المحارمه وامام جمع غفير من المصلين في احد مساجد سحاب انه لن بمنح الثقه لحكومة النسور الا اذا قامت باتخاذ الآجراءات الكفيله باغلاق محال بيع الخمور والنوادي الليليه .

* تعرض مواطن لمضاعفات طبية أدت إلى شلل في إعصابه بعد توقف وزير الثقافة الدكتور بركات عوجان عن علاجه في مركزه الصحي بعد ان اصبح وزيراً للثقافة رافضاً إستكمال العلاج بسبب مسؤولياته الجديدة


*سقطت قذيفة من الجانب السوري على منطقة مغير السرحان في البادية الشمالية بمحافظة المفرق من دون وقوع إصابات بين المواطنين في المنطقة 


*وطن النيابية تنتقد وزير الاوقاف وتطالبة بالاعتذار


*النسور يطلب الثقة الاحد والكتل تتجه لتعويم قرارها

*الكويت تحول 250 مليون دولار للمملكة

*اقتحم لصوص مبنى بلدية مادبا صباح اليوم الاحد، قبل ان يحطموا الابواب الداخلية لمبنى البلدية ويقطعوا التيار الكهرباء عنه.

وافاد مصدران اللصوص تمكنوا من الدخول الى قسم الضرائب والابنية ورخص المهن والتحققات في البلدية، ولكنهم فشلوا في نزع القاصة الرئيسة التي تحتوي على مبالغ مالية تابعة للبلدية

*علمت «مصادر» أنه يجري العمل حالياً على بناء قاعدة معلومات وطنية تمكن الحكومة من  ايصال الدعم بمختلف أشكاله إلى مستحقيه ووقفه عن أي مواطن حصل عليه دون وجه حق.

* تبحث قيادة سلاح الجو الملكي عن حلول لمواجهة مشكلة الطلقات المرتده التي تطلق في الاعراس بمنطقتي ماركا الشمالية والجنوبية، حيث تشكل خطورة على الطائرات الجاثمة في مطاري ماركا العسكري والمدني، وتتعرض هذه الطائرات الى اضرار جسيمة في اجزائها المختلفة.

*

حكى ان خطيب الجمعة في المسجد الحسيني بوسط البلد "سعودي الجنسية" شن يوم امس حملة ضد ممارسات جماعة الاخوان المسلمين واتهمهم بالسعي نحو السلطة من خلال اثارة الفتن والتعاون الغريب بينهم وبين الاجهزة الامنية الغربية

 يحكى ان وزراء الاعلام السابقين الزملاء طاهر العدوان وعبدالله أبورمان مرشحان لتولي مناصب هامة في مواقع هامة

 

يحكى ان الحراكات الشبابية والشعبية اكدت في بيان لها تنفيذ اعتصام امام رئاسة الوزراء عند الدوار الرابع في السادسة مساء اليوم السبت احتجاجا على تداعيات مسيرة اربد امس

 

 

 

 

 

 

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.