• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دعوات لطرد اللاجئين السوريين حماية للامن الوطني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-15
1476
دعوات لطرد اللاجئين السوريين حماية للامن الوطني

  أكد وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء السابق الدكتور نوفان العجارمة، أن إعلان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بان تدفق اللاجئين السورين أصبح يشكل خطرا على الأمن القومي في الاردن؛ سبب موجب وكافي لتطبيق أحكام المادة (32) من الاتفاقية الخاصة بوضع اللاجئين لسنة 1951.

ووتنص المادة ـ بحسب ما ذكره العجارمة على صفحته الشخصية بموقع الـ"فيسبوك"، على أنه (للدولة المتعاقدة طرد اللاجئين لأسباب تتعلق بالأمن الوطني أو النظام العام).

وأوضح الفجارمة أنه، "يترتب على ملتمسي اللجوء واللاجئين – وفقا لأحكام المادة (4) من مذكرة تفاهم ما بين الأردن والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لسنة 1998- واجبات نحو المملكة الأردنية الهاشمية خاصة ما يتعلق منها بالتزامهم بالقوانين والأنظمة والتدابير المتخذة للمحافظة على النظام العام". 

وتابع العجارمة، "على ملتمسي اللجوء واللاجئين المعترف بهم عدم القيام بأية نشاطات تخل بالأمن أو تسبب الإحراج في العلاقات بين المملكة والدول الأخرى"، مطالبا بتطبيق المادة (32) على كل لاجئ يرتكب جرما.

وكان العين سامي الخصاونة طالب خلال اجتماع عقد في محافظة اربد الاثنين بترحيل السوريين ورميهم على الحدود بعد ان اتهموا بالتورط في الاحداث الأخيرة التي شهدتها اربد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابولمضي15-04-2013

انسانيا واخلاقيا يجب اعانةاللاجئين السورين .كذلك يجب على اللاجئين السورين احترام قوانين البلد المضيف.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.