• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"المهندسين": على الحكومة القيام بمسؤولياتها بملاحقة وكشف الجناة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-25
1257
"المهندسين": على الحكومة القيام بمسؤولياتها بملاحقة وكشف الجناة

العراب نيوز: طالب مجلس نقابة المهندسين في اجتماع طارئ اليوم الحكومة القيام بمسؤولياتها بملاحقة وكشف الجناة المعتدين حيث تتوفر المعطيات الأمنية المطلوبة للقبض عليهم.

واكد مجلس النقابة في بيان له اليوم أنه سيستمر بمتابعة هذه القضية والتعامل معها بالجدية اللازمة إلى حين الوصول إلى إظهار الحقائق وكشف ملابساتها كاملة واتخاذ الإجراءات المطلوبة تجاه الجناة .
واعلن "المجلس" التوقف عن العمل في مقر النقابة ، وفروعها في المحافظات ، والاعتصام للزملاء المهنيين أمام مجمع النقابات المهنية في عمان اليوم الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر ولمدة ساعة , وذلك تضامناً مع الزميل ليث الشبيلات واحتجاجاً واستنكاراً لهذا السلوك الهمجي الذي تعرض له.وفيما يلي نص البيان ..بيان حول الاعتداء الآثم على الزميل ليث شبيلات نقيب المهندسين الأسبق
تدارس مجلس نقابة المهندسين في اجتماع طارئ اليوم ، حادثة الاعتداء الجبان على الزميل ليث الشبيلات ، نقيب المهندسين الأسبق . والنائب الأسبق أثناء تواجده صباح اليوم الأحد 25/10/20009 في أحد مخابز العاصمة .
ويبدي المجلس قلقه من توقيت هذا الاعتداء الغادر ، وتكراره تجاه الزميل ليث الشبيلات في كل مرة يقوم بها الزميل باستخدام حقه المشروع بإبداء رأيه الحر في قضايا تخص بلدنا ، وأمتنا ، عبر منابر عامة مشروعة ومتاحة .
ويسجل المجلس استنكاره وإدانته لهذا الاعتداء الهمجي الذي ينم عن تحدي سافر لحالة الأمن والطمأنينة في بلدنا ، وتعدي على شخصية عامة وطنية مشهود لها بالالتزام والتضحية لخدمة الوطن والمواطن ، والدفاع عن قضايا الأمة .
وفي الوقت الذي يؤكد فيه مجلس النقابة على صون الحريات العامة وكفالة حقوق المواطنين ، وتعزيز الديمقراطية كأسلوب ومنهج لإدارة الحياة العامة في بلدنا ، فإنه يأمل أن لا تكون واقعة الاعتداء هذه تعبير عن بروز فئة مغامرة غير مسؤولة تهدف إلى التطاول ، على رجالات الوطن . وعلى الأخص حين يتزامن مع ذكرى معاهدة وادي عربة المشؤومة ، واستمرار ممارسات الاحتلال الصهيوني البغيض في الاعتداء على القدس وإقدامهم صباح هذا اليوم على اقتحام المسجد الأقصى وتدنيس المقدسات ومواصلة الحصار الجائر على الشعب الفلسطيني الباسل في فلسطين .
إن مجلس النقابة يطالب الحكومة القيام بمسؤولياتها بملاحقة وكشف الجناة المعتدين حيث تتوفر المعطيات الأمنية المطلوبة للقبض عليهم ، مثل معرفة رقم السيارة وتوفر شهود عيان أدلوا بأوصافهم كاملة ، وتقديمهم إلى العدالة .
ويعلن مجلس النقابة التوقف عن العمل في مقر النقابة ، وفروعها في المحافظات ، والاعتصام للزملاء المهنيين أمام مجمع النقابات المهنية في عمان الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر هذا اليوم ولمدة ساعة . وذلك تضامناً مع الزميل ليث الشبيلات واحتجاجاً واستنكاراً لهذا السلوك الهمجي الذي تعرض له.
ويؤكد المجلس استمراره – وبالتنسيق مع الزملاء في مجلس النقباء – بمتابعة هذه القضية والتعامل معه، بالجدية اللازمة إلى حين الوصول إلى إظهار الحقائق وكشف ملابساتها كاملة واتخاذ الإجراءات المطلوبة تجاهها .
 
مجلس نقابة المهندسين الأردنيين
عمان 25/ تشرين الأول/ 2009
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.