• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أمريكية تعتدي بالضرب على محجبة في متجر وتنزع حجابها بالقوة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-17
1734
أمريكية تعتدي بالضرب على محجبة في متجر وتنزع حجابها بالقوة

 فتحت الشرطة الأمريكية في ولاية إلينوي تحقيقا بشأن حادث اعتداء سيدة أمريكية على مسلمة محجبة في متجر، وأكدت المجني عليها أمل أبو سمية إن سيدة اقتربت منها أثناء تسوقها في أحد المتاجر في ضاحية "تينلي بارك" بمدينة شيكاغو في ولاية إلينوي وحاولت نزع حجابها، صارخة في وجهها تعليقا يعبر عن ازدرائها للإسلام.

 وقالت أمل:"كنت مرتبكة ومستاءة جدا مما حدث.. لم يحدث لي شيء مثل هذا من قبل"، مشيرة إلى أن من بين صراخ السيدة قالت لها إن منفذ هجوم "فورت هود" مسلم.
 
وقالت أمل إنها تقدمت بشكوى للشرطة في إلينوي التي استدعتها لاحقا هي والسيدة المتهمة بالاعتداء عليها للتحقيق في ملابسات الحادث، مؤكدة أنها لن تتنازل عن الشكوى فـ"حجابها هو رمز إسلامها وكرامتها".
 
من ناحيته علق أحمد رحاب، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) في شيكاغو على حادث الاعتداء قائلا: "نعتقد أنه تطور مقلق جدا ومخيب للآمال".
 
وأضاف رحاب أن "كير" تنتقد وبشدة ظاهرة الإسلاموفوبيا ومعاداة السامية بالإضافة إلى أي هجمات تقع على أساس العقيدة أو اللون أو العرق، واصفا أمل بأنها ضحية "جريمة كراهية".
 
وبحسب مصادر أمريكية، صوب الميجور نضال مالك حسن نيران سلاحين كان يحملهما يوم 5-11-2009 على زملائه في مبنى بقاعدة "فورت هود" العسكرية كان فيه عدد كبير من الجنود يجرون فحوصا طبية قبل إرسالهم إلى العراق أو أفغانستان. وتوجه بعد ذلك إلى قاعة تجرى فيها مراسم توزيع شهادات يحضرها حوالي 600 شخص؛ ما أودى إجمالا بحياة 13 شخصا وجرح 40 آخرين، كما أصيب هو بجروح.
 
وإثر هذه الحادثة صدرت تخوفات من قبل مسلمي أمريكا من احتمال تعرضهم لردة فعل سلبية بسبب هذه الحادث. وفي هذه الصدد، أجرت مؤسسة "راسموسن ريبورتس" الأمريكية استطلاعا للرأي نشرت نتائجه الأربعاء 11-11-2009 أعرب فيه 57% ممن استطلعت آراؤهم من الأمريكيين عن قلقهم من أن يؤدي الحادث إلى رد فعل عنيف ضد المسلمين الأمريكيين، بينما قال 40% إنهم ليسوا قلقين جدا، أو ليسوا قلقين على الإطلاق من أن يؤدي الحادث إلى رد فعل عنيف ضد مسلمي أمريكا.
 
وفي أول ردة فعل على حادث "فورت هود" اعتدى ضابط احتياط بمشاة البحرية الأمريكية "المارينز" مؤخرا بالضرب على قس يوناني ووصفه بأنه إرهابي ظنا منه أن القس عربي؛ مما دفع المعلق الأمريكي آبي زيميت للقول: إن "الحماقة قد بدأت" في الولايات المتحدة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

انور ابو البصل17-11-2009

قال بن عباس عن النبي صلي الله عليه و سلم انه قال :







1. في أول يوم من ذي الحجة غفر الله فيه لأدم, و من صام هذا اليوم

غفر الله له كل ذنب



2. و في اليوم الثاني استجاب الله لسيدنا يوسف و من صام هذا اليوم كمن عبد الله سنة و لم يعص الله طرفة عين





3. و
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.