• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الناصر: لدينا نحو 70 % من فاقد المياه بسبب السرقات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-11-14
605
الناصر: لدينا نحو 70 % من فاقد المياه بسبب السرقات

 قال الدكتور حازم الناصر وزير المياه الاسبق لو أنه كان صاحب قرار في المرحلة الحالية سينفذ مسحا ميدانيا سريعا للاستماع إلى آراء المواطنين عن الفاتورة الشهرية للمياه أم ابقائها، كما هي عليه الآن كل ثلاثة أشهر.

وأضاف اعتقد ان الاردنيون سيفضلون البقاء على فاتورة الثلاثة اشهر، ذلك أن 78 % من المنازل تقل فاتورتها عن العشرين دينارا في الثلاثة أشهر.

وأشاد الناصر بشركة مياه العقبة التي قال إنها نجحت في تخفيض فاقد المياه إلى 28 في المئة، في مقابل انتقاده لاداء "مياه اليرموك".

وقال: "لو عدت للوزارة سأكمل العمل بآبار خان الزبيب".

وردا على سؤال حول ما إذا كان الاردن يتعرض لمؤامرة في ملف المياه الجوفية؟ قال إن المياه الجوفية العميقة تم التعامل معها "بخفة"، من دون تفكير استراتيجي واسع، ومن دون تفكير عميق لمدى أهمية المشروع وكمية المياه التي يمكن أن تتزود فيها المملكة من مياه الشرب.

واشار إلى ان المياه الجوفية هي مفتاح توفير مياه الشرب للأردن، لافتا الى انه أقل كلفة من الناقل الوطني.

ونبه الناصر أنه في حال أردنا أخذنا أي كمية مياه من اسرائيل يجب علينا تطوير الكمية نفسها محليا، حتى لا نصبح رهينة لهم، مشيرا الى وجود كلفة سياسية بالتأكيد في هذا المشروع.

وعن سرقات المياه قال: "لدينا نحو 70 % من فاقد المياه بسب السرقات"

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.