• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شروط الحصول على إقامة مميزة في السعودية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-01-10
554
شروط الحصول على إقامة مميزة في السعودية

 أعلن مركز الإقامة المميزة في السعودية، اليوم الأربعاء، عن إطلاق 5 فئات جديدة تحت مظلة الإقامة المميزة وهي: إقامة كفاءة استثنائية، وإقامة الموهبة، وإقامة مستثمر أعمال، وإقامة رائد أعمال، وإقامة مالك عقار.

 
وذكر المركز أن هناك 7 حالات يمكن للوافدين للمملكة الحصول على الإقامة المميزة بعد استيفاء الشروط اللازمة لذلك.
 
1-استثمارات لا تقل عن 7 ملايين ريال
 
وتتضمن شروط الحصول على إقامة مميزة، أن تكون مستثمرا ولديك عدة استثمارات داخل المملكة بقيمة إجمالية لا تقل عن 7 ملايين ريال سعودي، ويجب تقديم مستندات تثبت هذه الاستثمارات.
 
2- تملك عقار
 
كما يمكن الحصول على الإقامة المميزة، إذا كنت مالك عقار في المملكة لا تقل قيمته عن 4 ملايين ريال، ويجب تقديم مستندات التي تثبت تملك العقار والذي يجب أن يكون غير خاضع لأي رهن عقاري.
 
3-رائد أعمال
 
كونك رائد أعمال وتملك مشروعا حاصلا على استثمارات بقيمة 400 ألف ريال سعودي أو أعلى، قد يؤهلك للحصول على الإقامة المميزة في المملكة، وفق بيانات مركز الإقامة المميزة.
 
ويجب تقديم مستندات تثبت حصة الشخص في المشروع الناشئ ومستندات تثبت استثمار صناديق الاستثمار الجريء المعتمدة من المركز في هذا المشروع.
 
4- ذوي الكفاءات
 
أيضا إذا كنت من ذوي الكفاءات الصحية والعلمية والبحثية و تملك الخبرة وتعمل حالياً أو لديك الرغبة بالعمل في المملكة فإنه يمكن الحصول على الإقامة المميزة، إذا اجتازت نظام النقاط وقدمت ما يثبت حصولك على شهادة بكالوريوس وخبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال اختصاصك.
 
5- مدير تنفيذي
 
ونصت الاشتراطات على أنه يمكن لمدير تنفيذي ويعمل في القطاع الخاص أو العام في المملكة الحصول على الإقامة المميزة، إذا قدم عقد عمل من أحد الشركات المحددة في قائمة الشركات المختارة واستيفاء الشروط المحددة للتنفيذيين.
 
6-الرياضيون
 
وأيضا إذا كنت رياضيا أو متخصصا في مجال الرياضة ولديك إنجازات رياضية ملموسة في المملكة أو خارجها، فإنه يمكنك الحصول على الإقامة.
 
وتتضمن الفئات الرياضية المؤهلة للحصول على الإقامة (الرياضيين والمدربين و الحكام والوكلاء الرياضيين والإداريين في المجال الرياضي).
 
7- موهوب في الفن
 
يمكن الحصول على الإقامة المميزة إذا كنت متخصصا أو موهوبا في مجال الفن أو الثقافة ولديك إنجازات ملموسة داخل المملكة أو خارجها، وتشمل هذه الفئة المجالات التالية: (فنون العمارة والتصميم، والمتاحف، والتراث، والفنون البصرية، والمسرح والفنون الأدائية، والأفلام، والموسيقى، وفنون الطهي).
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.