• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

7 نصائح لشعر جميل في رمضان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-06
2348
7 نصائح لشعر جميل في رمضان

 

   
       
في رمضان لا تهتم حواء كثيراً بجمالها أو مظهرها لانشغالها بإعداد وجبتي الإفطار والسحور والعزومات التى لا تنتهي ، ولكن يمكنك المحافظة على عباداتك وعزوماتك وجمالك فى الوقت نفسه ، حتى تظهرين بمظهر رائع فى العيد .

ويشير الخبراء إلى أن تغير النظام الغذائي في رمضان وإهمال أكل الخضروات والفواكه، والتركيز على الأغذية الدسمة والحلويات، قد يتعرض الشعر لمشكلة يجب أن لا يستهان بها، هي تساقط الشعر. وهنا لا بد أن ندرك أهمية الغذاء الصحي في رمضان، وأن لا نجعله فرصة لأكل الحلويات وما لذ وطاب من أصناف الأكلات الدسمة، بل يجب أن نحول هذا الشهر الى فرصة لحل مشاكل الشعر وأهمها التساقط، وذلك من خلال العناية بالغذاء، علما بأن الشعر نبتة بقدر ما يسقى ويتغذى ينمو ويتكاثف.. والعكس صحيح.

ووتقدم لكِ اختصاصية التجميل اللبنانية ميرنا ناصيف بعض النصائح للحفاظ على ليونة شعرك في رمضان وتفادي تساقطه:

1- لا بد أن تهتمي أولا بنوعية الفرشاة التي تستعملينها، فمن الأمور المهمة لعلاج مشكلة الشعر مسألة حسن اختيار فرشاة الشعر.

حاولي دائما اختيار الفرشاة المصنوعة من الشعر الطبيعي إذا كان شعرك طويلا ناعما، وإذا كان شعرك قصيرا اختاري الفرشاة المصنوعة من النايلون. كما أن هناك أنواعا من التسريحات قد تساهم بشكل ملحوظ في مشكلة تساقط الشعر، ومنها تسريحة «ذيل الحصان». ويمكنك تغذية شعرك بحسب جريدة "القبس" بخلطة زيوت تخلطينها في المنزل وتستخدمينها أسبوعيا، وهي زيت الجرجير وزيت الخس وزيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت النخاع وزيت الصبار.

2- وبما أن الشعر نبتة تنمو بالتغذية فإن أهم سبل الوقاية والعلاج هو الحرص على التغذية السليمة، من خلال الإكثار من الخضروات والفواكه. وإذا وجدت صعوبة في التركيز على الخضروات والفواكه يمكنك أن تستخدمي المكمل الغذائي، أو حبة من الفيتامينات يوميا سواء أكانت هذه الفيتامينات خاصة للشعر والبشرة والأظافر، أم عامة للجسد ككل والتي تجمع ما بين الفيتامينات والمعادن. وكذلك يفضل أن لا تهملي شرب الحليب، ولعل أفضل وقت لذلك هو وقت السحور. فالحليب سيساعدك على الحفاظ على شعر صحي كثيف، وإذا كنت تتبعين حمية غذائية فإنه يمكن الاستعانة بحليب خالي الدسم، وسيساعدك هذا الأمر كذلك على التغلب على مشكلة العطش أثناء النهار.

3- استرخي قدر الامكان لأن الحالة النفسية تؤثر تأثيرا كبيرا في مشكلة تساقط الشعر. فكلما زاد القلق والتوتر النفسي زادت مشكلة تساقط الشعر، وكلما هدأت النفس واستجمت تغذى الشعر ونما وكثف.

   
       
4- احرصي على استخدام الشامبو المكون من نباتات وأعشاب خاصة تساعد على التغلب على مشكلة تساقط الشعر، وهي أنواع فمنها ما يناسب الشعر الدهني ومنها ما يناسب الشعر الجاف، ومنها ما يناسب مشكلة قشرة فروة الرأس.
وإذا احترت، فإن اختصاصية التجميل في الصيدلية قد تسهل لك المهمة، وتساعدك في اختيار الأمثل والأفضل لشعرك. وتذكري أن ما يناسب شعر صديقتك قد لا يناسب شعرك. فلا تقلدي الصديقات، واستفيدي من خبرة الاختصاصيات، خاصة أن الاستشارة مجانية. وتذكري ان الغسل اليومي للشعر قد يتعبه، وعليك أن تقللي من استخدام الفير خاصة إذا كان شعرك متقصفا.

5- من النباتات المهمة في عالم الشعر الصحي نبتة الصبار، لذلك لن تخسري إذا ما زرعتها في منزلك وقطفت جذعا واستخلصت عصارته، وخلطته مع كريم للشعر، ثم وضعته كحمام زيت طبيعي أنت صانعته.

6- ابتعدي عن صبغ شعرك من دون خبرة أو دراية في كيفية استخدام الصبغة، لأن الاستخدام الخاطئ لها قد يؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها.

7- تذكري أن الريجيم الخاطئ قد يساهم في تفاقم مشكلة تساقط الشعر لذلك اتبعي الحمية المدروسة، ولا تطبقي أي وصفة من دون أن تنتبهي الى محتواها. ولا تنسي أن فقر الدم يشكل مشكلة كبيرة لشعرك، فإذا كنت مصابة به حاولي علاج هذه المشكلة مع طبيبك الخاص، كي تنعمي بشعر صحي وكثيف.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.