• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ابل تمنع سامسونج من بيع كمبيوتر جالاكسي اللوحي في اوروبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-11
2061
ابل تمنع سامسونج من بيع كمبيوتر جالاكسي اللوحي في اوروبا

 حققت ابل أهم انتصار في معركة الملكية الفكرية ضد سامسونج الكترونيكس اذ قررت محكمة ألمانية منع الشركة الكورية مؤقتا من بيع كمبيوتر جالاكسي اللوحي في معظم دول الاتحاد الاوروبي.

 

وجاء قرار المحكمة بعد أن اضطرت سامسونج قبل أسبوع الى تأجيل اطلاق أحدث نسخة من جالاكسي في استراليا بسبب دعوى قضائية أخرى تزعم أنها انتهكت عددا من براءات الاختراع المسجلة لابل.

وقالت ابل ان عائلة الهواتف المحمولة والكمبيوتر اللوحي جالاكسي التي تنتجها سامسونج تقلد اي فون واي باد تماما ورفعت دعاوى على سامسونج في الولايات المتحدة واستراليا ودول أخرى. ورفعت سامسونج دعاوى مضادة على ابل.

وأكدت ابل أن محكمة في مدينة دوسلدورف حكمت بهذا الحظر المؤقت لكمبيوتر جالاكسي اللوحي 10.1 .

وقال ادم هاورث المتحدث باسم ابل في لندن "ليست مصادفة أن أحدث منتجات سامسونج تشبه كثيرا اي فون واي باد.. من شكل المكونات الصلبة الى واجهة التشغيل وحتى التغليف."

وأضاف "هذا النوع من التقليد السافر خطأ وعلينا أن نحمي الملكية الفكرية لابل حين تسرق الشركات أفكارنا."

ويسري هذا الحظر في كل أنحاء الاتحاد الاوروبي عدا هولندا حيث قالت محكمة في لاهاي انها ستنظر دعوى منفصلة يومي الاربعاء والخميس. ولم توضح ابل لماذا رفعت دعوى منفصلة في هولند

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.