• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أمر قضائي يمنع بيع سامسونج جالاكسي تابليت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-20
2095
أمر قضائي يمنع بيع سامسونج جالاكسي تابليت

 حصلت شركة "آبل" على أمر قضائي بوقف بيع منتج "سامسونج جالاكسي" في الأسواق الألمانية، إلا أن

لقرار لا يشمل المنتج خارج المانيا. وقضت محكمة ألمانية بتأييد الحظر المفروض على بيع جهاز كومبيوتر "جالاكسي تاب" الذي تنتجه شركة سامسونج الكورية الجنوبية، وقالت إن الجهاز يمثل افتئاتاً على حقوق الملكية الفكرية الموثقة لشركة "أبل".
وكانت المحكمة قد تلقت طلباً بإعادة النظر في حكم سابق يقضي بأن بعض أجزاء الجهاز موضوع التقاضي قد نسخت من جهاز "آي باد" الشهير الذي تنتجه أبل، مما يستدعي حظراً على توزيعه في أوروبا، طبقاً لما ورد بموقع الـ"بي بي سي".
وقد أدى قرار المحكمة الأولى إلى منع بيع الجهاز الكوري في القارة الأوربية، ولكن الحظر رفع بعد ذلك عندما طعنت سامسونج في نطاق ولاية المحكمة الألمانية وصلاحيتها لفرض حظر بمثل هذا الإتساع.
ولكن الحكم الأخير صدر لصالح أبل ويعني إعادة فرض الحظر على جهاز "جالاكسي تاب"، ولكن في ألمانيا هذه المرة.
والحظر الجديد، رغم أنه يقتصر على ألمانيا فقط ، فإنه يمثل الحلقة الأخيرة من صراع مرير على الملكية الفكرية بين أبل وسامسونج، وهناك معارك قانونية قائمة الآن بين الشركتين في كل من استراليا وأمريكا الشمالية وآسيا.
وسبق أن نجحت "أبل" في منع "سامسونج" من بيع أجهزة الهاتف التي تحمل إسمها في أوروبا بعد قضية مماثلة في هولندا.
وتخوض سامسونج التي يمكنها الطعن على الحكم نزاعاً مع أبل بشأن براءات اختراع لهواتف ذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي منذ أبريل الماضي.
وينظر إلى أجهزة جالاكسي باعتبارها ضمن أكبر الأجهزة التي تشكل تحديا لمنتجات "أبل" في قطاع الهاتف المحمول والتي حققت نجاحاً سريعاً.
يذكر أن أجهزة الكمبيوتر اللوحي التابعة لـ"سامسونج" تعمد برامج "إندرويد" التي تنتجها "جوجل".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.