• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بداية العام المقبل: شرائح اتصالات أرق بنسبة 30%

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-16
1866
بداية العام المقبل: شرائح اتصالات أرق بنسبة 30%

 هذه البطاقات أصغر حجما من بطاقات "Micro-SIM" بنسبة 30%، أي ثلثي حجم الأخيرة.

وتبلغ أبعاد البطاقات المطورة من قبل شركة "G&D" حوالي (12x9) مم، أي أنحف بنسبة 15 في المائة من "Micro-SIM" البالغ قياساتها (15x12) مم، تلك المستخدمة حاليا في هاتف "آي فون4"، و"آي فون 4 إس" و"آي باد2"، وكذلك هواتف نوكيا التي ظهرت مؤخرا مثل "لوميا 800"، وأرق من بطاقات "SIM" القياسية الموجودة في العديد من الهواتف المحمولة حتى يومنا هذا بنسبة 60 في المائة، والتي تبلغ أبعادها (25X15) مم.

تنتظر حاليا شركة "G&D" موافقة معهد المعايير الأوروبية للاتصالات السلكية واللاسلكية "ETSI"، الذي يقوم باختبارات وفحوصات مكثفة على مثل هذا النوع من الشرائح، التي من المتوقع أن يتم اعتمادها من قبل المعهد بحلول نهاية العام الجاري على أن يتم طرحها لأول مرة داخل الأجهزة النقالة في مطلع العام المقبل، فضلا عن إصدار محول لتتوافق بطاقات "نانو" مع جميع الأجهزة القديمة. وقد تم شحن عينات من البطاقات للعديد من مشغلي شبكات الهواتف النقالة للاختبار.

للأسف لم تعرض الشركة أية صور عن البطاقات، ولكنها سوف تطرح أولى بطاقاتها الذكية النانونية غدا في معرض "Cartes & Identification" الذي سيعقد فعاليات دورته لعام 2011 في العاصمة الفرنسية "باريس" في الفترة بين 15-إلى 17 من الشهر الجاري، حيث يستعرض المؤتمر أحدث المجالات التكنولوجية مثل تقنية "NFC" و"النانو" إلى جانب موضوعات أخرى غاية في الأهمية من بينها تطور البطاقات مسبقة الدفع وتلك متعددة التطبيقات وتأمين البطاقات والبيانات وتحديد هوية المواطنين.

وتأمل الشركة الألمانية التي قدمت أول بطاقة "SIM" تجارية متداولة في العالم أن تجد سبيلا جديدا في تحقيق أملها في قطاع الهواتف الذكية على غرار النجاح الذي حققته في مجال الصحة كونها المزود الأول لبطاقات التأمين الصحي الألماني. كما أعرب "آكسل داينينجر" رئيس قسم تأمين الأجهزة في شركة "G&D" عن فخره بما حققته الشركة، وأن اختراع بطاقات نانونية تشكل علامة فارقة في تاريخ شركته.
والجدير بالذكر هنا أن شركة "آبل" الأمريكية قد تطرقت لهذه التكنولوجيا، فقد قدمت لنفس المعهد الأوروبي اقتراحا لمعيار قياسي من بطاقات "nano-SIM" أصغر حجما من "ميكرو سيم" في مايو/أيار الماضي ودمجه في جيل جديد من أجهزة محمولة أرق وأنحف من سابقتها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.