• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

واجهة جديدة لـ"دروب بوكس" تتيح "السحب والإسقاط"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-07
1576
واجهة جديدة لـ

 أعلن موقع "دروب بوكس-Dropbox" للتخزين السحابي المجاني للملفات ولمشاركتها على شبكة الإنترنت، عن واجهة جديدة مزودة بخاصية "السحب والإفلات" التي تسمى باللاتينية "Drag and drop".

تتيح هذه الواجهة للمستخدمين إمكانية تحديد أي محتوى سواء من المجلدات أو ملف من على سطح المكتب أو من على صفحة الإنترنت وسحبه باستخدام الفأرة وإسقاطه مباشرة داخل المتصفح وحفظه داخل المجلد الذي تم تحديده.

وتتميز هذه الخاصية بدعمها لثلاثة متصفحات وتشمل متصفح "كروم" الخاص بشركة "جوجل"، ومتصفح "سفاري" التابع لشركة "آبل"، وكذلك متصفح "فايرفوكس" الذي تنتجه شركة "موزيلا".

ويعتبر موقع "دروب بوكس" من أشهر المواقع الخاصة بتخزين الملفات والصور داخل مساحة مخصصة على "سيرفر" الخدمة مع إمكانية الوصول لهذه الملفات المخزنة من عدة أماكن مختلفة باستخدام السحابة الإلكترونية كما تتيح للمستخدم مزامنة تلك الملفات والصور ومشاركتها عبر أي جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي.

وبالرغم من وجود عدد من الخدمات المشابهة لخدمة "دروب بوكس" الأشبه بقرص صلب متنقل يمكن استخدامه في أي مكان وأي زمان، إلا أن "دروب بوكس" يتسم بسهولة وسلاسة الاستخدام مقارنة بالخدمات الأخرى مثل "SugarSync" التي تقدمها شركة أمريكية تحمل نفس الاسم وتتيح لمستخدميها النسخ الاحتياطي ومزامنة الملفات ومشاركتها، وكذلك خدمة "iDisk" التي تقدمها شركة "آبل" لمستخدمي خدمة "MobileMe".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.