• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أجهزة محمولة بنظام تشغيل "Tizen" قريباً بالأسواق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-23
1616
أجهزة محمولة بنظام تشغيل

  تخطط مجموعة من الشركات المتخصصة في مجال صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، لإطلاق جيل جديد من الهواتف الذكية والحواسيب الدفترية تعتمد على نظام التشغيل الجديد "تايزن-Tizen"، وذلك نهاية شهر يونيو/ حزيران القادم للعام الجاري، وفقا لما ورد في موقع "DigiTimes".

و قررت شركتا "سامسونج" الكورية و"إنتل" الأمريكية القائمتان على تطوير هذا النظام طرح أجهزة جديدة تستند على نظام "Tizen" مفتوح المصدر بحلول النصف الثاني للعام الجاري، وليس ذلك فحسب، بل تخطط أيضا لدعم هذا النظام بشكل فعال، وتطوير منصة داخل المركبات تستخدم هذا النظام لإدارة نظام المعلومات والترفيه في السيارات الحديثة.

ومن الشركات الداعمة لهذا النظام الجديد شركة "آيسر"، و"آسوس"، و"إتش تي سي"، حيث قررت البدء في إنتاج أجهزة معتمدة على النظام المفتوح المصدر "Tizen".

ومن المقرر أن تطلق شركتا "آيسر" و "آسوس" أجهزة "نت بوك" تعتمد على هذا النظام بحلول نهاية الربع الثالث من العام الجاري، تستهدف الأسواق الناشئة بشكل رئيسي.

يُذكر أن هذا النظام تم تطويره من قبل شركتي "سامسونج" ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية والحواسيب، و"إنتل" أكبر شركة متخصصة في صناعة أشباه الموصلات والمعالجات، بالتعاون مع شركات كبرى متخصصة في مجال تقنية المعلومات، مثل شركة "NTT Docomo" اليابانية للاتصالات المتنقلة، و"Orange" العالمية لتشغيل شبكات الهواتف المحمولة، و"NEC"، و"باناسونيك"، ومزود خدمة الإنترنت "سبرينت"، و"فودافون"، وشركة الاتصالات الكورية "إس كي تيليكوم" و"تليفونيكا" الإسبانية للاتصالات.

ويستند هذا النظام على نواة "لينكس"، وهو يجمع بين مزايا نظام تشغيل نوكيا "ميغو" ونظام سامسونج "ليمو"، ويتميز هذا النظام بدعمه لمعايير الويب الحديثة "HTML5"، ليتناسب مع عدد كبير من الأجهزة المحمولة من هواتف ذكية وكمبيوترات لوحية وأجهزة دفترية وتلفزيونات ذكية وأنظمة المعلومات والترفيه للسيارات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.