• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فيسبوك يطلق متجر التطبيقات الخاص به رسمياً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-10
1587
فيسبوك يطلق متجر التطبيقات الخاص به رسمياً

  أطلق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رسميا متجر التطبيقات النقال الذي أزاح الستار عنه منذ شهر، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مدينة "سان فرانسيسكو" أمس، حيث أصبح متاحاً حاليا الوصول إليه وتحميل التطبيقات سواء من متصفح الإنترنت، أو عبر موقع "Facebook.com" أو من خلال تطبيقات "فيسبوك" المتوفرة لدى نظامي التشغيل "آي أو إس" و"أندرويد" عبر متجر التطبيقات الخاص بكل منهما.

وسوف يقوم "فيسبوك" بإعداد صفحة خاصة بتطبيقات كل متجر بدلاً من بيعها، وسيوجه المستخدمين لإتمام عملية الشراء، متضمنة معلومات مفصلة عن كل تطبيق قبل تثبيته، مع تخصيص تطبيق خاص بتقييمات المستخدمين عن التطبيقات وأكثر التطبيقات التي يتم تحميلها. بالإضافة إلى إمكانية المستخدم إرسال التطبيقات مباشرة من شبكة الإنترنت إلى أجهزتهم النقالة عبر ميزة "Send to Mobile".
ويتضمن المتجر أكثر من 600 تطبيق، من بينها تطبيق "Nike+ GPS"، و"Ubisoft Ghost Reckon Commander"، وبرنامج "Stitcher Radio"، و"Draw Something"، و"Pinterest" وغيرها الكثير.

ووفقا للمهندس "دوغلاس بوردي" مدير قسم تطوير المنتجات بموقع "فيسبوك"، فإن "هذا المتجر يعد أداة أو وسيلة جديدة للمستخدم تتيح له اكتشاف التطبيقات الاجتماعية، مع تصنيف التطبيقات وتخصيصها، وهذا المتجر متاح حاليا للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، وسيكون متاحا لباقي الدول خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

كما كشف "فيسبوك" إحصائيات خاصة بالموقع، تتضمن 230 مليون مستخدم يمارسون الألعاب على الموقع شهريا، وأكثر من 130 لعبة لديها أكثر من مليون مستخدم نشط شهريا.

ووفقا لما ذكره الموقع سابقا، فإن هذا المتجر لا ينافس متاجر أندرويد أو آي أو إس، بل يهدف إلى توفير تطبيقات عالية الجودة ذو تصميم لجلب مزيد من المستخدمين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.