• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"جولا" الفنلندية تعيد إحياء نظام التشغيل "ميجو"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-10
1681

 قال المهندس جوسي هورمولا، الرئيس التنفيذي لشركة "جولا" الفنلدنية، إن الشركة قررت إحياء نظام التشغيل "ميجو"، حيث دشن مسؤولو شركة "نوكيا" السابقون، الذين كانوا قائمين على تصميم وتطوير هاتف "Nokia N9"،.

وأكد الرئيس التنفيذي أن التطوير يأتي من أجل الحفاظ على هذا النظام وإعادة تطويره من جديد وإقحامه مرة أخرى داخل حقل أنظمة التشغيل العملاقة، عازمين على إطلاق هاتف ذكي جديد معتمد على نظام "Meego" مفتوح المصدر المستند إلى نواة "لينكس" قادر على منافسة الهواتف الذكية الأخرى، سيتم الكشف عنه في وقت لاحق من العام الجاري، واصفاً إياه بأنه "سيكون أفضل هاتف ذكي في العالم".

وأضاف: "ونظراً لأن شركة "نوكيا" الفنلندية قررت التخلي عن هذا النظام المبني على نتاج دمج نظامين تشغيليين معاً وهما "Maemo" المطور من شركة "نوكيا" المبني على توزيعة "دبيان" إحدى توزيعات نظام التشغيل "لينكس"، ونظام "Moblin" المطور من قبل شركة "إنتل، وإبرامها اتفاقية تعاون مشترك مع شركة "مايكروسوفت" للاعتماد على نظام تشغيلها "ويندوز فون" في هواتفها الذكية مستقبلاً، تحمّس هؤلاء المطورون لإحياء هذا النظام من جديد وإنشاء خط إنتاج جديد من الهواتف الذكية تستند على نظام "ميجو-جولا" الجديد.

وبحسب ما ذكره المدير التنفيذي لشركة "جولا"، فإن "نوكيا أنتجت أفضل نظام تشغيل مفتوح المصدر مبنيّ على نواة لينكس ألا وهو نظام "ميجو"، لذا فيتوجب علينا كقائمين على تطويره مواصلة العمل على استمراره ودعمه كنظام تشغيل جدير قادر على مواجهة أنظمة التشغيل الأخرى". 

وأضاف أن هذا النظام سيكون قادراً على العمل مع الأجهزة النقالة المزودة ببنية معالجات "ARM"، بالإضافة إلى أنه سيكون متوافقاً أيضاً مع معمارية "x86".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.