• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السعودي يتراجع عن تصريحات حول تفوق الاناث بالتوجيهي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-13
1280
السعودي يتراجع عن تصريحات حول تفوق الاناث بالتوجيهي

  تراجع وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي عن تصريحات ادلى بها حول تفوق الاناث في التوجيهي وربطها بالسعي من الخلاص من الواجبات المنزلية.

وكانت منظمات نسائية انتقدت تصريحات الوزير وطالبته بالعدول عنها وتصحيح موقفه. 

وقال السعودي في تصريح صحافي الاثنين نشرته بترا ، ان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الدورة السابقة التي اظهرت تفوقا واضحا للاناث يدل إن الطالبات يمتلكن قدرات إبداعية وإمكانات خاصة وإصرار على التفوق والتميز مكنتهن من الحصول على هذه النتائج، مضيفا ان متابعة المعلمات في الغرف الصفية وعناية الاهالي اسهم الى حد كبير في تحقيق هذا التفوق.

واعرب السعودي عن اعتزاز الوزارة وتقديرها للنتائج التي حققتها الطالبات في امتحانات الثانوية العامة الدورة الماضية حيث كانت غالبية العشرة الأوائل في الامتحانات من الاناث.

واكد الوزير على ضرورة اجراء دراسات علمية تحدد أسباب تدني معدلات الطلبة الذكور في امتحانات الثانوية العامة ووضع الحلول المناسبة لتمكين مدارسهم من تحقيق نتائج ايجابية تليق بمستوى التعليم الأردني.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.