• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

استمرار الاعتماد الخاص لتخصصات البكالوريوس بعدد من الجامعات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-15
1450
استمرار الاعتماد الخاص لتخصصات البكالوريوس بعدد من الجامعات

   وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي اليوم الاربعاء على استمرار الاعتماد الخاص لعدد من تخصصات برنامج البكالوريوس في عددٍ من الجامعات الأردنية الخاصة.

وحسب بيان صحافي صدر اليوم عن المجلس فقد تم استمرار الاعتماد الخاص لتخصصات ( تكنولوجيا حيوية وهندسة الجينات، دراسات في التنمية، وتخصص (علم الحاسوب/ برنامجي البكالوريوس والماجستير) في جامعة فيلادلفيا، وتخصصي الصيدلة، العلوم المالية والمصرفية) في جامعة الزيتونة الأردنية الخاصة.

واستمرار اعتماد تخصصات (هندسة البرمجيات، نظم المعلومات الحاسوبية، علم الحاسوب، المحاسبة، العلوم المالية والمصرفية) في جامعة البترا، وتخصص (التصميم الداخلي) في جامعة الزرقاء، وتخصصي (نظم المعلومات الإدارية/برنامجي البكالوريوس والماجستير، علم الحاسوب/برنامج الماجستير) في جامعة عمان العربية. وأقر المجلس تخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص ( اللغة الانجليزية/ترجمة) في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وتخصصي(التصميم الجرافيكي، الصيدلة) في جامعة عمان الأهلية، وتخصص (اللغة العربية وآدابها) في جامعة الإسراء.

وتم تأجيل النظر في استمرار الاعتماد الخاص/ برنامج البكالوريوس لتخصص( نظم المعلومات الإدارية) في جامعة فيلادلفيا، وتخصص (نظم المعلومات الإدارية ) في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وتخصصات (نظم المعلومات الحاسوبية، التصميم الجرافيكي، الترجمة ) في جامعة الزيتونة الأردنية الخاصة، وتخصص (نظم المعلومات الإدارية) في جامعة البترا، وتخصصي (الترجمة، التسويق ) في جامعة الإسراء، وتخصص (نظم المعلومات الإدارية) في جامعة جدارا، وتخصص (التصميم الجرافيكي) في جامعة الزرقاء. كما تمت الموافقة على تحديد الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (علم النفس /برنامج البكالوريوس) في جامعة الإسراء وتثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص ( الهندسة المدنية والبنية التحتية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الزيتونة الأردنية الخاصة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.