• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تمديد مهلة تقديم طلبات المدارس الحكومية بعد عطلة العيد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-16
1373
تمديد مهلة تقديم طلبات المدارس الحكومية بعد عطلة العيد

 أعلنت مديرة إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم الدكتورة منى مؤتمن عن انتقال 9150 طالبا وطالبة من المدارس الخاصة الى المدارس الحكومية على مستوى محافظة العاصمة، بينما انتقل “المئات” من مدارس حكومية الى خاصة على حد تعبير الدكتورة مؤتمن.

ونقلت يومية “العرب اليوم” عن الدكتورة مؤتمن افصاحها عن اقبال كبير من طلبة المدارس الخاصة نحو الحكومية، مرجحة تمديد فترة تقديم الطلبات بعد عطلة العيد حيث تنتهي اليوم المهلة التي حددتها الوزارة في وقت سابق.

وينتقل الطلبة بين المدارس الحكومية – وفق أسس النقل – بالتنسيق بين مديري المدارس، من دون تصديق الوثائق المدرسية بينما ينقل الطلبة من المدارس الخاصة واليها بعد تصديق الوثائق المدرسية في مديريات التربية.

وأكدت الدكتور مؤتمن أن وزارة التربية والتعليم تركت الباب مفتوحا أمام الطلبة الراغبين بالانتقال من المدارس الحكومية الى الخاصة وفق الشواغر المتاحة مؤكدة “أهمية تبسيط إجراءات القبول والانتقال انسجاماً مع توجيهات الوزارة لتحقيق مبدأ اللامركزية في العمل الإداري.

وتستقبل المدارس الحكومية الطلبة الراغبين بالانتقال اليها من المدارس الخاصة وفقا للطاقة الاستيعابية لكل مدرسة في حين تقوم المدرسة التي لا تسمح طاقتها الاستيعابية بقبول هؤلاء الطلبة بتوجيههم الى مدارس اخرى مجاورة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.