• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارتفاع اصابات (H1N1) في المملكة الى (18)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-29
2050
ارتفاع اصابات (H1N1) في المملكة الى (18)

 ارتفع عدد الحالات المكتشفة بانفلونزا الخنازير (H1N1) في المملكة الى (18) حالة مؤكدة ومشخصة مخبريا بعد كشف خمس إصابات جديدة دون وقوع وفيات خلال الايام العشرة الماضية، وفقا لاحصائيات مديرية الامراض السارية في وزارة الصحة.

وتوزعت الحالات المكتشفة كالتالي: عمان 6 حالات والمزار 5 حالات والصريح 7 حالات. وبين التقرير رصد الوزارة (524) إصابة بفيروسات انفلونزية مختلفة خلال العام الحالي إلا أنه لم يتم رصد حالات جديدة بفيروس الكرونا.

ويتم رصد حالات الانفلونزا في ثلاثة مراكز في وزارة الصحة وهي مستشفى الامير حمزة ومستشفى الملك عبد الله المؤسس ومستشفى الكرك الحكومي.

وبينت الاحصائيات تواجد كافة انواع الانفلونزا في المملكة في هذا الموسم الا أن الوضع الوبائي في المملكة الخاصة بها تحت المراقبة والرصد.

وكان مدير إدارة الرعاية الصحية الاولية في الوزارة د. بسام الحجاوي قد أكد أن كافة حالات الانفلونزا يتم التبليغ عنها من كافة القطاعات الطبية.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت أن مختبر الفيروسات في وزارة الصحة اجتاز فحصا دوليا، حيث استطاعت المختبرات وبصوابية كاملة تشخيص أكثر من 95% من العينات المرسلة لها للفحص من قبل المنظمة إثر مشاركة الوزارة في برنامج فحص الجودة المنظم في إطار القضاء على شلل الاطفال.

وعبرت المنظمة عن ثقتها العالية بمختبر الفيروسات التابع للوزارة، وأكدت أن نسبة التغطية فيه تتجاوز الدول المتقدمة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.