• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عويس ينفي تسريب "الانجليزية"، ومسؤول بنقابة المعملين: الأسئلة المُسرّبة مُضلِلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-17
1431
عويس ينفي تسريب

 - أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس بأن لا علاقة من قريب ولا من بعيد للأسئلة المسربة عبر الـ"فيس بوك" بالأنموذج الحقيقي الحالي .

وقال عويس  بأن الاسئلة بين يديه ، وبعد ساعة من الان سيكون الامتحان و"قارنوا النماذج" ، وحلف بالله بأن الأسئلة ليست مطابقة للحقيقة ؛حيث قام بجلب الاسئلة واستدعى من وضعوها وأكدوا له بأنه لا أسئلة من النماذج المسربة حقيقي وأنها قديمة وتستخدم في سياق الامتحانات التجريبية .

وطمأن الناس وقال "بعد الامتحان قارنوا المنشور بالحقيقي وعلى مسؤوليتي".

من جانبه حذر رئيس لجنة العلاقات الدولية في نقابة المعلمين مصطفى حنيفات الطلاب بأن النماذج الموجودة على صفحات الانترنت غير حقيقية ؛ لأن بعضها مخالف لطريقة بناء نماذج الامتحانات التي تعتمدها الوزارة واصفا الاسئلة المسربة ب"المضللة" .

وأهاب حنيفات عبر  بأبنائه الطلاب بعدم الاعتماد عليها لأنها مضللة وهذا الحكم من "استاذ مختص في وضع الامتحانات وتصحيحها على مستوى وزارة التربية والتعليم ".

ودلل حنيفات على ذلك بنموذج بين يديه وضع فيه سؤال تصحيح الكلمات الخاطئة وفيه "كلمة صحيحة وهذا لم يحدث في تارخ امتحان مادة اللغة الانجليزية بالوزارة


وكان امين عام وزارة التربية والتعليم صطام عواد نفى تسريب اسئلة امتحان اللغة الانجليزية لليوم الخميس قبل بدء الامتحان .

وقال عواد في تصريح لـ (بترا)ان الاسئلة التي نشرتها اليوم الخميس عدة مواقع اخبارية لامتحان اللغة الانجليزية لا تمت بصلة للاسئلة الحقيقية التي سترد في الامتحان.

واكد ان ما نشر من اوراق للامتحان على هذه المواقع ياتي في اطار تضليل الطلبة ومحاولة ابتزازهم من قبل البعض ،مبينا ان هذه الاوراق المزعومة كانت وصلت الى الوزارة مساء امس .

واضاف ان هذا الامر ياتي في اطار محاولة البعض الى استغلال الطلبة والتاثير على معنوياتهم وابتزازهم والاساءة الى سمعة الامتحان.

من جانبه اكد مدير ادارة الامتحانات في الوزارة عيسى معايعة عدم صحة ما نشر على بعض المواقع الاخبارية حول امتحان اللغة الانجليزية .

وجدد حرص الوزارة على سلامة كافة الاجراءات المتعلقة بامتحان الثانوية العامة وعدم السماح بالتأثير على مجرياته ،داعيا الطلبة الى عدم الالتفات الى هذه التسريبات والتقدم للامتحان بكل ثقة واستعداد .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابو أحمد17-01-2013

لماذا هذه الاستماته لتشويه سمعة التدريس في الاردن ومن كل الناس غير المنتمين للوطن .ياناس يا داوود الشريان التعليم في الاردن مفخرة صنعها الشعب الاردني ولم يشاركه احد في صنعها بتوفيق من الله جل وعلى .انا اولادي توجيهي وراض كل الرضا عن الامتحان وهما ساده من شوائب .يكفي ان المتعلم الاردني راسه مرفوع وين ما راح
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.