• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وقف بيع منتجات "نستلة" لاحتوائها حمض نووى للخيول

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-19
2498
وقف بيع منتجات

 سحبت شركة "نستله" للوجبات الجاهزة من رفوف المحلات التجارية فى إسبانيا وإيطاليا، بعدما اتضح أنها تحتوى على آثار الحمض النووى للحوم الخيل.

وقال ناطق باسم شركة "نستله" فى تصريحات خاصة لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" بثتها صباح اليوم إن الشركة توصلت إلى أن موردا ألمانيا متخصصا فى إنتاج اللحوم هو المسؤول عن المشكلة.
وتابع الناطق باسم الشركة بقوله، إن الشركة عثرت على مستويات من الحمض النووى للحوم الخيل، مضيفا أنها رغم أن نسبها منخفضة فإنها تفوق نسبة 1 فى المئة.
وكانت السلطات الفرنسية قد سحبت الأسبوع الماضى التراخيص الممنوحة لهذه الشركة فى أعقاب شكوك بأنها باعت لحوم الخيل من غير علم زبائنها على أساس أنها لحوم البقر، لكن الشركة رفضت هذه المزاعم.
وقررت السلطات الفرنسية أن العمال الذين تورطوا فى إنتاج لحوم الخيل عن غير علم لا ينبغى أن يعاقبوا.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تعهدت فيه كلا من بريطانيا وألمانيا بزيادة الاختبارات المفروضة على منتجات الأطعمة المجمدة.
وأوقفت الشركة وهى أكبر شركة على مستوى العالم فى صناعة الوجبات المصنوعة من المكرونة ولحم البقر والتى تتخذ من سويسرا مقرا لها عمليات تسليم منتجاتها التى تحتوى على اللحوم من مورد ألمانى إلى المحلات التجارية.
وتعد نستله أحدث شركة من أصل سلسلة من الشركات الكبرى المتخصصة فى إنتاج الوجبات تعثر على آثار لحوم الخيل فى الوجبات التى يفترض أنها مصنوعة من لحوم البقر.
تجدر الإشارة إلى أن فضيحة لحوم الأحصنة التى يتسع نطاقها يوما بعد يوم لتشمل 12 بلدا من دول الاتحاد الأوروبى

وقالت صحيفة فايننشال تايمز على موقعها الالكتروني نقلا عن بيان لشركة نستله اكبر شركة لصناعة الأغذية في العالم ان الشركة سحبت وجبات معكرونة باللحوم من المتاجر في ايطاليا واسبانيا يوم الاثنين بعدما كشفت اختبارات عن وجود اثار للحمض النووي الخاص بالخيول بنسب فوق واحد في المئة.بحسب ما نقله موقع اريبيان بزنس

 وقالت الصحيفة ان نستله التي يقع مقرها في سويسرا والتي اعلنت في الأسبوع الماضي ان منتجاتها لم تتأثر بفضحية لحوم الخيول المتزايدة قالت انها ابلغت السلطات المختصة.

 وكانت اول حالات العثور على لحوم خيول في منتجات عرضت على انها لحوم ابقار وقعت في ايرلندا الشهر الماضي وانتشرت على نحو سريع عبر اوروبا مما اسفر عن سحب العديد من المنتجات وقيام حكومات بتحقيقات شملت سلاسل طويلة ومعقدة من المنتجات الغذائية عبر القارة الاوروبية.

 وسحبت نستله اثنين من منتجات المعكرونة المجمدة وهما بيوتوني بيف رافيولي وبيف تورتليني في ايطاليا واسبانيا حسب تقرير فاينانشال تايمز.

ولم يتسن الوصول لاي مسؤول في نستله للتعقيب.


 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.