• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعدام خادمة يشعل ازمة بين السعودية وسيريلانكا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-20
2148
اعدام خادمة يشعل ازمة بين السعودية وسيريلانكا

  استدعت السعودية سفيرها لدى سريلانكا ردا على قيام الأخيرة بسحب سفيرها من الرياض، عقب تنفيذ حكم الإعدام في خادمة سريلانكية قتلت ابن مكفولها.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية في بيان له الليلة الماضية 'بناء على قرار حكومة سريلانكا سحب سفيرها في المملكة، فقد قامت وزارة الخارجية باستدعاء السفير السعودي لدى سريلانكا للتشاور'.

وكانت سريلانكاقد استدعت في يناير/كانون الثاني الماضي سفيرها لدى الرياض في أعقاب تنفيذ حكم الإعدام في خادمة أدينت بقتل طفل رضيع عام 2005 في مدينة الدوادمي بمنطقة الرياض.

وكان الحكم قد صدر في حقها بالقصاص منذ عام 2007بعد إدانتها بتهمة 'قتل الرضيع بخنقه بسبب خلاف بينها وبين والدته،وثبتت المحكمة العليا الحكمعام 2010 بعد مطالبة الحكومة السريلانكية باستئناف الحكم.

وقال وزير الخارجية السريلانكي إن استدعاء السفير 'جاء لإظهار امتعاض الحكومة السريلانكية لإعدام الخادمة، ورفض السعودية التجاوب مع مناشدة الحكومة إنقاذ حياتها'.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.